دمشق في النصف الأول من القرن العشرين
23 06
صور ترصد الشوارع والمناطق الدمشقية
ضمن سلسلة المعارض التشكيلية والفنية، التي تقيمها الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008، افتتح عند الساعة السابعة من مساء الاثنين 23 حزيران في صالة الشعب، معرض صور بعنوان «دمشق في النصف الأول من القرن العشرين» ويستمر المعرض حتى الثالث من تموز 2008.
تعود الصور الفوتوغرافية التي يتضمنها المعرض إلى مجموعة بدر الحاج وطلال عقيلي، وهي عبارةٌ عن مجموعةٍ من البطاقات البريدية والصور، التي تعيد إلى الذاكرة شكل المدينة في بدايات القرن العشرين وحتى فترة الجلاء عام 1945، وكما ترصد الصور بعض الشوارع والمناطق الدمشقية، كـشارع النصر، وجسر فكتوريا، والقيمرية، وأبو رمانة، والباعة، والعربات.
سانا

الحالة الجوية السائدة والمتوقعة





نزار قباني
بدوي الجبل
منتجع نسمة جبل.. جمال طبيعي لا يوصف
الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي
أدونيس
زكريا تامر
صور جديدة للجامع الأموي في دمشق
السيف الدمشقي أسطورة لا تزال حية
نذير نبعة يعرض استعادياً تجربته الفنية في صالة تجليات
منبج
صور جديدة لمدينة تدمر من السماء
حنا مينه
السادس من أيار